• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

تبدأ عملية الاستعداد للمقابلات الشخصية قبل حتى أن تعلم بأن لديك مقابلة توظيف:

الغرض من مقابلات التوظيف
الاستعداد
تنظيم مستنداتك
إجراء دراسة عن الشركة.

إجراء دراسة عن نفسك.
الدخول لإجراء مقابلة التوظيف
تستطيع أن تبدأ في الاستعداد لإجراء مقابلتك الشخصية قبل حتى أن تعلم أنه قد تمت دعوتك إلى مقابلة توظيف. ففهم الغرض من مقابلات التوظيف والإلمام بمحتويات سيرتك الذاتية أو نموذج التقدم للوظيفة يعد الخطوة الأولى لعملية الاستعداد الأساسية لأية مقابلة توظيف.
عليك أيضاً أن تجمّع مستندات تقدمك للوظية بعناية وتنظمها بحيث تتمكن من الرد على الدعوات ذات المهلة القصيرة التي تأتيك لحضور مقابلات توظيف. إن البحث عن زظيفة ليس بالأمر الهين، وقد تفاجأ بقدر التنظيم الذي يحتاجه.
على سبيل المثال، قد تحتاج إلى تجميع بعض الحقائق والأرقام حول تاريخ مرتبك والمتطلبات المالية وما شابه ذلك. وحالما تتم دعوتك إلى مقابلة توظيف، سوف تصبح بحاجة أيضاً إلى جمع بعض المعلومات حول الشركة التي سيجري معها تلك المقابلة. ولكن بالطبع. لا جدوى من إعداد المعلومات المفصلة حول الشركات إلى أن تعلم أن لديك مقابلة توظيف ستجريها بها.
هل هذا أنت؟
بالتأكيد لا تستطيع الاستعداد بشكل كبير للمقابلات الشخصية باستثناء جمعك للمعلومات الأساسية حول الشركة التي ستجري بها المقابلة؟
حسناً. أنا أعلم من أنا وما هي الوظائف التي قمت بها. كما أنني لست في حاجة لحفظ محتوى سيرتي الذاتية – فأنا من عاشها!
أنا أقضي وقتا ً طويلاً في الاستعداد، ولكن كل جهدي يضيع هباءً عندما لا أحصل على مقابلة توظيف.
لقد أرسلت العديد من استثمارات طلب الوظيفة لدرجة أنني لم أعد أتذكر ماذا أرسلت ولمن. إنها فوضى إلى حد ما، حقا ً.
الغرض من مقابلات التوظيف:
هناك أكثر من نوع من مقابلات التوظيف – فالآن أصبح للمقابلات الشخصية أشكال عدة( كما سنرى). ومن ثم، يعد إلمامك بمختلف أنواع مقابلات التوظيف التي قد تصادفها أمرًا مفيداً للغاية. وفي هذا الصدد يعد كتاب Handling Tough Job Interviews  - والذي ألفته جولي – آن آموس أيضاً – من الكتب المفيدة للغاية. على أية حال، إليك فيما يلي بعض الأنواع الرئيسية من مقابلات التوظيف.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد