• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

تناول الطعام والشراب أثناء الانتظار
إن العديد من غرف عقد المقابلات تكون صغيرة إلى حد ما. ولا يفضل الجميع رائحة دخان السجائر. ومن ثم، إذا دخنت سيجارة بسرعة قبل المقابلة مباشرة كي تهدئ أعصابك. فدخنها في مكان جيد التهوية واحرص على أن تكون رائحة فمك عطرة بعدها!
إذا تناولت قهوة أو شاياً أو عصيراً أثناء الانتظار، فانتبه ولا تشرب الكثير منه – فغالبا ً ما تستغرق المقابلة ساعة واحدة، وقد تستغرق أكثر إذا كان هناك أكثر من شخص ستقابله.

وإنك بالطبع لن ترغب في أن تضطر لدخول الحمام وأنت في منتصف المقابلة! كما أن القهوة تحتوي على مواد كيميائية من شأنها أن تزيد من توترك.
انتبه جيداً لتناول المشروبات المهدئة، فمشروب واحد سريع من الممكن أن يساعد في استرخائك أو يهدئ أعصابك: لكن ربما يدفعك للثقة الزائدة في النفس. كما أن انبعاث رائحة المشروب  من فمك نادرًا ما يكون مستحسنا ً في أية مقابلة توظيف. ومن الممكن كذلك أن تعلق تك الرائحة بملابسك. كما هو الحال بالنسبة للسجائر تماما ً.
تجنب تناول الطعام قبل المقابلة مباشرة. وكذلك لا تدخل المقابلة ومعدتك خاوية. فكلا الموقفين من الممكن أن يسبب لك إحراجاً أثناء المقابلة، خاصة لو بدأت معدتك في إصدار أصوات أثناء المقابلة.
استعد للانتظار
اصطحب ملاحظاتك معك بالإضافة إلى نسخة من إعلان الوظيفة وأية مستندات وأوراق أخرى تتعلق بتقدمك للوظيفة. أقرأها لمرة أخيرة قبل المقابلة حتى تكون حاضرة جميعها في ذهنك.
إن الوصول مبكرا ً إلى مكان المقابلة لمجرد الانتظار لا قيمة له. خطط لاستخدام وقت الانتظار والاستفادة منه بأقصى قدر ممكن. فالانشغال أثناء الانتظار سوف يساعد في التقليل من مستوى توترتك.
الخلاصة في نقاط
ترك تنطباع جيد يحتاج إلى ما هو أكثر من مجرد الاهتمام بمظهرك.
انتق ملابس وإكسسورات مقابلتك الشخصية بعناية. إنه ليس محلاً لاستعراض الأزياء – فالمهم هو خلق الصورة المناسبة وترك الانباع الصحيح.
لا تتجاهل مظهرك الشخصي.
خطط للرحلة للمقابلة بحزم ودقة، حاسباً حساب الطوارئ وزمن الانتظار.
التسكع في الأماكن المحيطة بمكان المقابلة لا يعد انتظارا ً. فالانتظار يمثل وقتا ً تستطيع الاستفادة منه بفعالية لتهدأ وتستعد للمقابلة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد