• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

تحقق من مواعيد وسائل المواصلات
لا تخطط فحسب لاستقلاق الأتوبيس أو القطار، لابد أن تتحقق من مواعيد تحركها ووصولها. فالتغيرات التي تحدث في الجداول الزمنية والإصلاحات وما شابه يمكن أن تمنع الخدمات المجدولة من السير على النحو الموضوع لها. لذا، تحقق من أحدث مواعيد المواصلات من خلال استخدام بعض الوسائل. مثل المواقع الإلكترونية الخاصة بالقطارات ومواقع أخبار حركة المرو المتنوعة. .. إلخ.

استعد لأية حالة طارئة
اصطحب معك هاتفاً محمولا أو نقودا من أجل الهاتف – فبهذا الشكل، تستطيع الاتصال في حالة حدوث أية حالة طارئة أو في حالة تأخرك عن الموعد.
كن كريماً:
كن كريما ً في وقتك. فالتأخر والتعطل والازدحام وعدم لحاقط بالقطار\ الأتوبيس وما شابه ذلك تعد جميعها أسباباً معقولة. بيد أنها تعد في الوقت نفسه أعذاراً يمكن تحاشيها كي لا تتأخر. أمنح نفسك الوقت الكافي لتصل للمقابلة مبطراً، وحاول أن تعثر هناك على مكان قريب يمكنك أن تنتظر فيه دون توتر إلى أن يحين موعدها. فلا يوجد ما يجعل الأشخاص متوترين للغاية أكثر من التعجل في المواصلات الوصول متأخرا ً لمكان المقابلة أو الوصول قبل موعدها بثوانٍ معدودة. لذا، حاول الوصول للمقابلة مبكراً والانتظار في مكان قريب. يمكن دوما ً الاستفادة من هذا الوقت للاستعداد بشكل أكبر لمقابلتك وقراءة أية ملحوظات والعديد من الأمور الأخرى.
خطط لرحلتك بعناية وحرص، وأمنح نفسك وقتا ً إضافياً تحسباً للظروف غير المتوقعة. فالحالات الطارئة يمكن تفهمها. لكن الوصول متأخراً لا يزال يعني أنك لن تستطيع أن تحظى بمقابلة توظيف مناسبة.
الخلاصة في نقاط
افهم الغرض من مقابلات التوظيف كي تتمكن من الاستعداد لها على النحو الصحيح.
جهز جميع المعلومات الضرورية – إن لم تستخدمها أثناء اللقاء، فقد حضرتها على الأقل.
جهز جميع مستنداتك – نظمها بشكل يسهل عليك العثور بها على المعلومات التي تحتاجها.
ادرس معلومات حول الشركة التي ستخوض بها مقابلة التوظيف، وذلك كي تتمكن من طرح الأسئلة المناسبة لهم وتتوصل لحل لأي استفسارات قد تكون لديك.
ادرس رغباتك واحتياجاتك – وكن مستعداً لتبريرها إذا تطلب الأمر.
خطط لرحلتك بدقة بالغة – وذلك كي تمر الأمور جميعاً بسلاسة ويسر في هذا اليوم.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد