• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

" السمكة الميتة"
في بعض الأحيان، يطلق على المصافحة المتراخية اسم" السمكة الميتة" فجميعنا في بعض الأوقات نصافح يد شخص ما ونجدها متثاقلة لا حياة فيها. شعور سييء.  أليس كذلك؟ لذا، لا تقع أنت نفسك في هذا الفخ؛ اقبض على يد القائم بالمقابلة وأنت تصافحه بحزم. فالأيدي المتراخية قد تنم عن شعورك بعدم الثقة. بعبارة أخرى، يبعث هذا النوع من المصافحة بالرسائل الآتية:

ليس واثقا ً بنفسي.
ليس لدى شخصية
لا أشعر بالارتياح إزاء مصافحة الأيدي.
أشعر بالتوتر.
" القبضة المميتة"
على الجانب الأخر، لا تقبض بشدة على يد الشخص الذي تصافحه. فالناس يكرهون هذا. ولقد أصبح سلوكاً مكرراً وقد يتم اعتباره سلوك شخص عدواني في العمل. وهو صحيح أن بعض أصحاب العمل يفضلون المصافحة القوية. خاصة في الوظائف المتعلقة بالمبيعات. حيث إنهم يبحثون عمن يتمتع بشخصية قوية. ولكن توخ الحذر في هذا الأمر؛ استرشد بما سيفعله القائم بالمقابلة. فإذا ما وجدته يصافحك" بقبضة مميتة". فالاستجابة بالنواع نفسه من المصافحة تعد مناسبة. على الرغم من ذلك. لا تعد المصافحة بقبضة يد قوية للغاية مناسبة. على الرغم من ذلك، لا تعد المصافحة بقبضة يد قوية للغاية مناسبة في حالة كون القائم بالمقابلة كبيرا ً في السن. وفي حالة كونه سيدة؛ حيث يمكن أن يتألموا من ذلك. وفي حالة مصافحتك لشخص في نفس مستواك، فإنها قد تعد بادرة تنافسية. كن متزنا ً في مستوى قوة قبضة يدك في أثناء المصافحة:" فالقبضة المميتة" عند المصافحة ترسل الرسائل التالية:
إنني واثق أكثر من اللازم بنفسي.
إنني تنافسي.
إنني متلبد الشعور.
إنني لحوح.
أحاول الهيمنة
أحاول فرض أفكاري.
أحاول توصيل رسالة لك.
المصافحة المثالية:
ضم يدك بأكملها والكف على الكف.
أجعل مستوى ضغط يدك مماثلا ً تماماً لمستوى ضغط يد من يصافحك. إذا كانت قبضة يده في المصافحة قوية. فلابد من  أن تصافحه بالقدر نفسه من القوة. أما بالنسبة لمن تكون قبضة يدهم ضعيفة أثناء المصافحة. فعليك في المقابل أن تلين من قبضة يدك أثناء مصافحتمهم.
لا يجب أن تطول المصافحة عن الفترة التي يمكنك فيها العد" واحد"، اثنين، ثلاثة".
اجعل مصافحتك مصحوبة بابتسامة وتواصل بالأعين.
لا تستغرق المصافحة أكثر من ثانية أو اثنتين، لكنها تضيف الكثير للانطباع الذي يكونه القائم بالمقابلة عن شخصيتك.
قبول المشروبات المقدمة لك

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد