• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

القاعدة الذهبية
القاعدة الذهبية هنا تنص على أن تشعر بالارتياح بحيث يمكن الاسترخاء. ومن ثم، إذا كنت تشعر بالعطش الشديد. فمما اشك فيه أن عليك تقبل ما يتم تقديمه لك من مشروبات.
التوتر الشديد
إذا كنت تشعر بالتوتر الشديد لدرجة أنك تخشى أن تسكب شيئا ً. فرد بكل أدب قائلا ً:" كلا شكراً لك"

وارفض. يعد ذلك أفضل من أن تقبل في محاولة منك للتعاون مع القائم بالمقابلة ويلي ذلك كارثة !
راقب ما يقوم به القائم بمقابلتك
إلى حد بعيد، يتمثل الخيار الأكثر أماناً هنا في أن تسأل القائم بالمقابلة حول ما إذا كان سيتناول شيئاً أم لا. فالبعض يشعر بالحرج إذا ما قُدم إليه فنجان من القهوة وتقبله ثم وجد القائم بالمقابلة لا يشاركه في تناول القهوة. فلتقل عبارة بسيطة مثل:
سوف أنضم إليك إذا كنت ستشرب أنت. وإلا، فلا بأس، شكرا ً لك".
" فقط إن كنت ستشرب".
" هل ستشرب أنت شيئا ً؟".
التدخين وتناول الطعام
لا تتناول طعاماً قط في المقابلة بصرف النظر عما يفعله القائم بها. إن مقابلات التوظيف تنطوي على الإجابة عن أسئلة القائم بها. ومن ثم، سيصعب عليك التحدث أثناء تناولك للطعام. وسينتهي بك الأمر بقولك كلاما ً غير مفهوم وفمك ممتلئ بالطعام. وهذا ما يجعللك تبدو أخرق.
يمكنك أن ترى كيف يمكن أن تكون المشروبات كارثية: لذا، احذر قبل قبول تناولها.
انتظر دورك!
لا تجلس أبدا ً قبل أن تُدعى للجلوس. فانتزار الدعوة للجلوس لا ينم عن التهذيب فحسب. بل إنه يمنح القائم بالمقابلة الثقة وزمام المبادرة.
كن منتبهاً ومهتما ً
إن الهدف من مقابلة التوظيف يتمثل في أن تبدو منتبها ً ومهتماً بها. ولن تتمكن من فعل ذلك إذا كنت متراخيا ً. مل قيليلاً للأمام – ليس كثيرا ً وإلا فستبدو غريب الأطوار! اجلس مستقيما ً.
احتفظ باسترخائك
اجلس باسترخاء وليس بتراخٍ فالجلوس في وضع غير مريح والجلوس في وضع مستقيم قد يبدو جيداً في البداية. ولكن عقب مرور 30 دقيقة، قد يكون غير مريح لدرجة قد تغير من لغة جسدك بأكملها. كما أن القائم بالمقابلة لا يمكنه قراءة أفكارك. ومن ثم قد يقرر أنك غير سعيد بهذه الوظيفة أو الشركة إذا ما بدوت غير سعيد.
حدد وضعية يديك
من المثير للانتباه أنه عند الجلوس. يكون اتخاذ القرار بشأن ما الوضع الذي يجب عليك أن تضع يديك تبعاً له من أصعب الأمور! لا تدل يديك من على أذرع الكرسي؛ فهذا أمر مستهجن. ولا تشبكهما ببعضهما كذلك، فهذا ينم عن شعورك بالتوتر. حاول التوصل لطريقة مريحة يمكنك من خلالها أن تضم يديك أو تضعهما على قدميك.
مكان الجلوس ووضعيته
يمكنك أن تختار المكان الذي تجلس فيه، أو يمكنك أن تنتظر أن يرشدك القائم بالمقابلة للمكان الذي ستجلس فيه. من النادر أن يكون المكان الذي ستجلس فيه عشوائياً: لذا، اختر مكانك بعناية لا تجلس في مقابل ضوء ساطع أو في مكان تكون الشمس فيه مسلطة على عينيك. وإن أمكن، فلا تجلس في مواجهة القائم بالمقابلة مباشرة. ناظرا ً كل مكما للآخر بشكل مباشر؛ فهذه المواجهة يمكن أن تشعر ذلك ممكناً. تستطيع أن تفعل ذلك إذا ما حركت كرسيك قليا ً بحيث تجلس بزاوية أمام من يجري معك المقابلة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد