• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

دراسة المتطلبات الخاصة بالراتب
يكون أصحاب العمل كثيراً منفتحين إزاء التبرير المناقش جيداً بشأن عرض الراتب المقدم. وإذا قمت بدراستك، فسوف تصبح قادرا ً على توضيح هذا الأمر من خلال تبرير متطلبات راتبك، وهذا ما يجعل من أمر الموافقة عليها أكثر احتمالا ً.
تستطيع أن تقوم بهذه العملية من خلال البحث في الإعلانات الأخرى الخاصة بالوظائف المشابهة، أو التحدث مع من يعملون في وظائف مماثلة.. إلخ.

الأشخاص الذين يمكن أن يثبتوا أنهم قد درسوا جيدًا متطلباتهم، يكونون أكثر احتمالاً لأن يتم قبولها.
اصطحب معك بعض أوراق اعتمادك
لا تذهب للمقابلة وأنت محمّل بقدر هائل من المستندات. ولكن إذا كان مناسباً. يمكنك أن تجلب معك بعض الأعمال التي قمت بها، على سبيل المثال. رسومات أو أبحاث أو تقارير كتبتها وما شابه ذلك.
فكر في مدى رغبتك في الوظيفة. ومنصبك الحالي واحتياجاتك، ومتطلبات راتبك. فالإلمام بالحقائق وإجراء الدراسة المطلوبة يصب دوما ً في صالحك.
دخول مقابلة التوظيف
تعد الكيفية التي ستصل بها في الواقع إلى مقابلة التوظيف من الأمور التي لابد أن تستعد لها مسبقا ً. فأنك بحاجة للتأكد، مسبقاً، من كيفية وصولك لمكان المقابلة – بالأتوبيس أم بالتاكسي أم بالسيارة أم بالقطار – والوقت الذي ستستغرقه الرحلة.
صل في الموعد المحدد
التأخر عن موعد المقابلات التوظيف لا يعني بالضرورة نهاية العالم. فمن الممكن أن يمنع الاعتذار اللبق وتقديم العذر المناسب للتأخير من حدوث مشكلة – ولكن، إذا كان القائم بالمقابلة يعمل وفقاً لجدول زمني محدد، فقد ينتهي الأمر بعدم حصولك على مقابلة جيدة. إن المرشحين للوظيفة الذين يتأخرون 30 دقيقة عن موعد مقابلة توظيف تستغرق 45 دقيقة غالبا ً ما يضعون القائم بالمقابلة في مأزق – فهل يضطر لعقد مقابلة تستغرق 30 دقيقة مستولياً بذلك على 15 دقيقة فقط، وهذا تقريباً يعني أن الفرصة لن تسمح لك لعمل مقابلة جيدة! لذا، لا تضعه في هذا الموقف، واحرص على الوصول في الوقت المحدد للمقابلة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد