• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة
من الممكن أن تمدك المواقع الإلكترونية بقدر هائل من المعلومات حول الشركات. إن لم تكن تعرف عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بشركة ما. فابحث عنه مستخدماً أيًا من محركات البحث الأساسية، مثل ياهو أو جوجل.
مواقع إلكترونية أخرى على الإنترنت

إليك فيما يلي بعض المواقع الإليكترونية الجيدة الأخرى على الإنترنت والتي تضم معلمومات حول الشركات( هي صحيحة حتى وقت طباعة هذا المقال).
www.Prnewswire.co.uk
يمثل هذا الموقع شبكة أخبار أوروبية تغطي الإصدرات والمقالات الصحفية ويسمح لك الموقع كذلك بالبحث عن النشرات الصحفية من خلال كتابه اسم الشركة.
http:// news. Bb. Co. u k\ hi\ English\ business\ companies
هذا هو موقع الخدمات الإخبارية الخاصة بالبي بي سي، وهو الذي سيقدم لك أحدث الخبار الخاصة بالشركات.
www.Thetimes.Co.uk
ستمون بحاجة للتسجيل في هذا الموقع كي تتمكن من استخدامه، والتسجيل فيه في الوقت الحالي مجاني. يضم هذا الموقع أخباراً منتقاه من أحدث إصدارات الصحيفتين. يمكنك البحث عن معلمومات في أرشيف هذا الموقع يعود تاريخها لشهر يناير من عام 96.
http://www.Digitallook.Com/dlmedia/news/company_news?
هذا هو موقع آخر يضم تغطية حية لأخبار الشركات، بيد أن عملية البحث فيه ليست سهلة كتلك الخاصة بموقع ألبي بي سي.
المكتبات
قد يضم قسم المراجع الموجود بمكتبتك في الحي الذي تقطن به فهارس الشركات، مثل Kompass  و Dunn & Bradstreet و Kellys.
الصحف والمجلات
تعد الصحف والمجلات التجارية من المصادر النافعة للتعرف على معلمومات بشأن الشركات.
تعد حزم طلب الوظيفة من المصادر الرايعة التي تساعدك على الاستعداد للمقابلة الشخصية. دائماً اطلب الحصول على واحدة منها إن أمكن.
هل هذه هي الوظيفة التي تريدها بحق:
كما قرأن للتو، يمكن أن تساعدم حزم طلب الوظيفة على اتخاذ القرار بشأن ملاءمة تلك الوظيفة بالنسبة لك من عدمها. ولابد أن يكون تقييمك لاحتياجاتك ورغباتك وطموحاتك دائماً جزءاً أساسياً من عملية الاستعداد لمقابلتك الشخصية. فإذا ما قيمت درجة رغبتك في تلك الوظيفة بعينها بعناية، فسوف تخوض مقابلة التوظيف مع نظرة صحيحة للأمور.
على الجانب الآخر، إن لم يكن تشعر بأن تلك الوظيفة مثالية لك ولكنها الوظيفة التي يمكنك الاستقرار عليها. يمكنك التعامل مع مقابلة التزظيف كوسيلة لمنحك خبرة مقابلة التوظيف. أما إذا كانت هذه هي الوظيفة التي تريدها بحق، أي أنها" وظيفة أحلامك". فسوف تصبح مقابلة التوظيف على قدر كبير للغاية من الأهمية، وسوف تصبح بحاجة إلى بذل قصارى جهدك للتميز فيها.
كن ملماُ بحقائقك
قد يُطلب منك في مقابلة التوظيف أن تتحدث بالتفصيل عن توقعاتك بشأن الراتب والمزايا المتعلقة بالوظيفة. لذا، أحرص على أن تكون على علم ودراية بتلك الأمور، حيث يمكن أن تبدو أحمق إن لم تكن على دراية بها. حدد معدلك في الساعة أو الأيبوع أو الشهر( بصرف النظر عن الذي يُدفع لك). وآخر مرة حصلت فيها على علاوة في المرتب. كن على دراية أيضاً بالمزايا التي تحصل عليها. إن لم تكن على دراية براتبك في وقت المقابلة، فسوف تضعف من قوة تفاوضك.
كن على علم بما تريد
انظر للوظيفة، وقبل أن تتوجه للمقابلة الشخصية، حدد الحد الأدنى للراتب الذي يمكن أن تقبله عند عرضه عليك، قد يحتوي إعلان الوظيفة على الراتب أو نطاقه، بيد أن الشركة قد تدفع في بعض الأحيان مبلغاً أكبر إذا ما وجدت الشخص المناسب للوظيفة. لذا، احرص دوما ً على القيام بما عليك واتخاذ القرار المناسب بشأن الحد الأدنى لمتطلباتك.
عندما تقرر الحد الأدنى لمتطلباتط، تصبح بحاجة إلى تحليل التكاليف الإضافية على سبيل المثال، إذا كان الطريق للشركة أطول. فلابد أن تزيد تكاليف التنقل عن تلك التي تدفعها في الوقت الحالي. حلل التكاليف الإضافية المماثلة لما سبق وفقاً لمتطلباتك ومن ثم يمكنك تحديد:
الراتب المناسب لك
أقل راتب يمكن أن تقبله –" أدنى حد للمرتب".
من الضروري للغاية أن تكون على علم بالحد الأدنى للراتب المقبول بالنسبة لك. بالتالي، إذا ما عُرض عليك راتب أقل منه، فسوف تعرف أنك مضطر إلى رفض تلك الوظيفة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد