• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

دليل توفير الوقت
عندما تتخلص من الأشياء التي لم تعد في حاجة إليها، يمكنك في هذه الحالة التركيز على الأشياء الأكثر أهمية.
أدوات التجارة
إن عملية التنظيم سهلة وميسرة. وعندما تصبح منظما ستكتشف أنه من السهولة بمكان أن تظل هكذا.

وستكون في حاجة لأن تنفذ الأمور الثلاثة التالية كمرحلة إعداد للتخلص من كل الفوضى الموجودة فوق مكتبك:_
1. حدد لنفسك ساعة على الأقل تخلو فيها إلى نفسك. عليك أن تحدد الموعد بنفسك وأن تسجل ذلك في جدول وأن تسجل ذلك في جدول أعمالك. فمعظم الناس يستطيعون ترتيب وتنظيف مكاتبهم في زمنية تتراوح بين ستين وتسعين دقيقة. وعلى أية حال، إذا كانت الفوضى تسود المكتب، فيمكنك – أن ذلك ضروري – أن تحدد لنفسك موعدا ثانيا وأخر ثالثا لكي تنجز مهمتك.
2. لا تسمح بأي إزعاج. وعندما يأتي ذلك اليوم. أغلق باب مكتبك إذا كنت محظوظا. وتوفر لك هذا اليوم أو ضع لافتة نرجو “عدم الإزعاج” أمام مدخل المكان الذي تعمل به، وأخرس جرس الهاتف كي لا يتم التشويش عليك، هاتان النصيحتان مهمتان جدا لتوفير الوقت. افعل ذلك بانتظام وسوف تكتشف أن عملك تضاعف في وقت أقل ومع جهد أقل.
3. أحضر سلة مهملات كبيرة. فهناك نحو ستين في المائة على الأقل من المحتويان الموجودة فوق مكتبك يمكن التخلص منها. وقبل أن تنتهي من هذه النسبة ستري أن سلتك قد امتلأت.
تخلص من كل المهملات بإتباع أربع خطوات سهلة.
عندما يأتي اليوم الذي تقوم فيه بذلك اتبع الخطوات التالية:
1- ضع ورقة فوق مكتبك. أي ورقة تصلح. وأنا متأكد أن هناك أوراق كثيرة صالحة أمامك لاختيار إحداها. انظر إلى الورقة واسأل نفسك هذه الأسئلة:
ما هذه الورقة؟
لماذا أحتفظ بها؟
ماذا أنا فاعل بها؟
وإذا لم تستطيع التوصل إلى إجابات مرضية، فلتلق بالورقة بعيدا! (يمكنك أيضا أن تضعها في سلة المهملات أو يمكنك أن تعطيها لشخص آخر).
2- أدرج المهام المنوطة بك في قائمتك الرئيسية. إذا لم يكن هناك عملا فعلبا تقوم به. قم بإدراج المهام الخاصة بك على قائمتك الرئيسية. (سوف يتم مناقشة قائمتك الرئيسية في موضع لاحق في هذه الخطوة).
إن هدفك هو تنظيم ساحة العمل الخاصة بك . فأنت تريد أن تتعرف ثانية على كل الأوراق والملفات والأشياء الأخرى غير المرتبة الموجودة على مكتبك منذ أيام وأسابيع وأشهر حتى سنوات مضت. اعتبر ما تقوم به نوعا من الترتيب وإعادة التنظيم. وعندما تكتشف شيئا يستحق اهتمامك – كرسالة كان يجب أن ترد عليها أو عرض يجب أن تتعامل معه أو مكالمة تليفونية كان ينبغي لك أن ترد عليها – قم فورا بإدراجها في قائمتك الرئيسية واستمر في ذلك.
3- ضع في ملف، أو الق في سلة المهملات. أو مرور إلى شخص آخر، بعد أن تقوم بإدراج كل المهام في قائمتك الرئيسية، احتفظ بهذه الورقة في ملف إن أردت الاحتفاظ بها. أما إذا لم تكن في اجة إليها بعد الآن فما عليك إلا أن تمررها لشخص آخر أو وضعها في السجلات المركزية أو التخلص منها بإلقائها في سلة المهملات. (طريقة إعداد الملفات الرئيسية سوف يتم مناقشتها في موضع لاحق من هذه الخطوة).
4- تعامل مع كل هذه الأوراق كل على حدة. استمر في التعامل مع كل الأوراق الموجودة على مكتبك كل على حدة؛ بحيث تتناول ورقة واحدة في كل مرة حتى تنتهي من كل هذه الكومة من الأوراق.
عندما تنتهي من فحص كل الأوراق الموجودة على مكتبك ضع ما يلزم منها في صندوق الصادر أو الوارد، ولا تنسي أن تفحص أيضا كل الملاحظات الملصقة على الجدار وعلى جهاز الكمبيوتر. (أليس هذا هو السبب الحقيقي الذي يكمن وراء امتلاكنا لجهاز الكمبيوتر؟). وإذا كانت لديك بواعث حقيقية. فإنك تستطيع أن تتعامل مع أكوام الوراق الموجودة داخل حجرة مكتبك بحيث لا يمكن لها أن تتزايد أو تتضاعف.
وفي زمن قياسي تماما، يمكنك تحويل مكتبك من سلة للمخلفات إلى شيء يشبه سطح إحدى حاملات الطائرات. سوف تتخلص من الكثير من الأوراق التي تكفي لملأ سلة المهملات وقد تفيض بل وتنسكب على الأرض.
وعندما تنتهي من ذلك احتفظ بكل الأوراق التي أنت في حاجة إليها داخل ملفات. حينئذ ستجد أن القائمة الأساسية الخاصة بالأمور التي ستقوم بها ممتدة إلى أكثر من صفحة أو صفحتين. سينحصر كل الذي فوق مكتبك في ورقة أو اثنتين بالإضافة إلى جهاز الهاتف فضلا عن الكمبيوتر. أما الباقي فسيوضع في الملفات أو يمرر لشخص أخر أو يتم التخلص منه.

التعليقات  

0 #1 شيري
جمييييييييييل ورائع جدا
اقتباس

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد