• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

النظافة الشخصية:
هناك أمور تساهك في تقديم صورة جيدة أكثر من مجرد الملابس التي ترتديها. يمكن عادة أن تجري مقابلات التوظيف في غرف صغيرة إلى حد ما. ومن ثم، ستصبح أمور مث النظافة الشخصية ورائحة الجسم ورائحة الفم السيئة وما شابه ذلك من الأمور الملحوظة.
العطر \ كولونيا ما بعد الحلاقة

انتبه جيدا ً ولا تضع عطراً نفاذا ً للغاية. فقد يكون خائفاً في الغرفة الصغيرة. أو قد لا يأتي على هوى القائم بالمقابلة. على أقل تقدير، لا يعد هذا أمر ضروريا ً. ولكن، يمكنك أن تضع عطراً رقيقاً وغير نفاذ.
الهندام:
هناك بعض التفاصيل التي يجب أن تكون بديهة ولا حاجة لذكرها. مثل قص الشعر – إن كان بحاجة لذلك – وغسيه وتنظيف الأظافر وما شابه ذلك. ولكن من المدهش أن تجد العديد من المرشحين ينسون الانتباه لمثل تلك التفاصيل البسيطة ويذهبون للمقابلات مع أظافر متكسرة أو آثار للطعام على الشوارب أو شعر غير مسرح أو ممشطّ! لذا، احرص على تخصيص الوقت الكافي للنظر سريعاً في اللحظة الأخيرة في المرآة قبل أن تبدأ مقابلتك الشخصية!
الأحذية والحقائب
من السهل ألا ينتبه المرء للأحذية والحقائب كذلك. فالعديد من المرشحين يتأنقون في ملابسهم لحد الكما ويفسدون الأمر بارتدائهم للأحذية القديمة أو البالية، أو ببساطة يرتدون أحذية لم يتكلفوا عناء تلميعها في يوم من الأيام! أيضاً من الممكن أن تجدهم يستخدمون حقائب قديمة وبالية، والحقائب البالية لا تبهر أحدا ً عندما تبدو كثيرة الاستخدام؛ هي فقط تبدو رثة. لذا، انتبه للتفاصيل.
هناك أشياء تساهم في مظهرك أكثرمن ملابسك. فبإمكانك تحسين مظهرك بارتداء المابس الجيدة، بيد أن النظافة الشخصية الأساسية ومشكلة الهندام من الأمور التي لا يمكن أن تحجبها المابس الأنيقة.
الانتظار
كما سبق وذكرنا، حاول أن تصل إلى مكان المقابلة مبكراً وانتظر. لكن الانتظار يمكن أن يكون أكثر تعقيدا ً مما تظن.
مكان الانتظار
ضع في اعتبارك أنك يمكن ألا تجد مكاناً تتنظر فيه. فلا يوجد بالقرب من جميع الشركات محال أو كافيتريات. وقد تضطر للانتظار في مكان يبعد عن مكان المقابلة بعشر أو خمس عشرة دقيقة سيرا ً إذا كنت تريد الانتظار في إحدى المقاهي أو الكافيتريات. أو، يمكنك أن تحاول الانتظار في أماكن أخرى مثل المكتبة القريبة من المكان. في جميع الأحوال، عليك أن تتجنب الانتظار في مكان غقد المقابلة. وحاول أن تصل مبكراً بالقدر الذي يكفي للبحث عن مكان آخر تنتظر به. مكان يمكنك أن ترتاح فيه وتشعر بالهدوء وتقوم ببعض أمور الاستعداد لخوض المقابلة في اللحظات الخيرة إن تطلب الأمر.
لا تنتتظر في المنطقة المخصصة للمدخنين. ولا تدخن قبل الذهاب للمقابلة مباشرة؛ فبعض الأشخاص يعانون من حساسية لدخان السجائر ولا يحبونه. كما أن ذهابك برائحة دخان السجائر للمقابلة قد يزعج القائمين على المقابلة، لا سيما إذا كانت المقابلة منعقدة في غرفة صغيرة.
إذا كان عليك أن تنظر في مكان المقابلة. كأم تضطر لذلك مثلاً إذا كان الجو سيئاً أو إذا كان المبنى في مكان بعيد أو في منطقة صناعية. فاعلم أن هذا هو الوقت الذي يجب عليك فيه التصرف بشكل لطيف مع موظفا الاستقبال! من الناحية امثالية، سترغب أنت أن يُسمح لك بالانتظار. ولكن لا يتم الإبلاغ عن حضورك حتى يحين الوقت المناسب. فقد بتأثر القائمون بالمرشحين الذين يأتون مبكرا ً للغاية: من الممكن أن يترك هذا الأمر لديهم انطباعا ً بأنك تستميت لترك انطباع جيد لديهم.
سل موظف الاستقبال بمنهتى اللطف والكياسة إن كان هناك مكان أخر يمكن أن تنتظر به، ولكن أعمله بأنك تفضل ألا يتم الإبلاع عن حضورك إلا قبل أن يحين موعد مقابلتك بخمس دقائق على أقصى تقدير. عندما تصبح مستعدا ً. لا تنس أن تذكر موظف الاستقبال بأنك مستعد؛ فلن ترغب بالتأكيد في أن تُنسى وتجعل القائم بالمقابلة يعتقد أنك قد تأخرت عن موعد المقابلة!

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد