• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

هناك مرحلتان للاستعداد للمقابلة الشخصية: الاستعداد بدنياً، والتفكير ذهنيا ً\ أكاديمياً في مقابلة التوظيف والصعوبات المحتمل أن تصادفها حال إجرائك للمقابلة.
ترتيب مستنداتك:
لابد أن يكون لديك نسخ مطبوعة من جميع مستنداتك الأساسية المتعلقة بالقائم بمقابلة التوظيف. ستكون بحاجة لنسخة من سيرتك الذاتية، ونسخة من أي طلب وظيفة كنت قد أرسلته من قبل،

ونسخة من إعلانات الوظيفة التي تتقدم إليها. بطبيعة الحال، يمكن أن يكون تصوير كل هذه المستندات والأوراق أمراً شاقاً ومكلفاً إذا لم يتيسر لك آلة لتصوير المستندت، كما قد يصعب التحكم فيها أيضاً.
كن منظما ً
حاول التفكير في نظام لحفظ المستنادت. ويتمثل الحل الأرخص هنا في استخدام ملف بسيط أو دوسيه، والذي يمكنك فيه تجميع الإعلانات والمعلومات الخاصة بالوظائف لحفظها، هذا بجانب قص إعلانات الوظائف ولصقها على ورق A4 إذا تطلب الأمر. إنه أمر غاية في الأهمية – فإذا ما تم تحديد مقابلة توظيف لك، فستكون بحاجة للتمكن من قراءة المعلومات المتاحة لديك حول الوظيفة والشركة والتحقق بالضبط مما يبحث عنه صاحب العمل، بحيث يمكنك تخصيص تفكيرك واستعدادك لتقديم أداء جيد في مقابلة توظيف معينة.
إن نظام حفظ المستندات الذي تستخدمه لا يعد مهماً، ولكن المهم هو قدرتك على العثور على المعلومات التي تحتاجها بسهولة حتى تستعد على النحو الصحيح إذا ما استدعيت لإجراء مقابلة توظيف. أنت لا تريد أن تشعر بالضغط والتوتر عند البحث عن إعلان الوظيفة التي تقدمت لها وسط كم من الأوراق، فلا بد أن تكون هادئاً وأن تجهز أفكارك بعناية إذا ما كنت تريد أن تبلي بلاءً حسنا ً في المقابلة.
إعلانات الوظائف:
عادة ما تمنحك إعلانات الوظائف فكرة جيدة عن المهارات والقدرات التي يبحث عنها صاحب العمل. ومن ثم، أنت بحاجة لن تقرأ إعلان الوظيفة بحرص إذا كنت تريد الاستعداد بشكل صحيح لمقابلة توظيف. إذا كنت متقدماً لمجموعة كبيرة من الوظائف المعروضة بالإعلانات، فسوف تصبح بحاجة للتحلي بقدر كبير من التنظيم. والاحتفاظ بنسخ من جميع إعلانات الوظائف التي قدمت بها.
طلبات أو مجموعات مستندات الالتحاق بالوظائف:
لابد أن تضع في اعتبارك كذلك طلبات الالتحاق بالوظائف. فإذا كنت قد تقدمت لوظائف تضمنت تعبئة نماذج للالتحاق بها. يجب أن تحتفظ بنسخة من النموذج الذي قمت بملئه. لن تحتاج هنا للاحتفاظ بنسخة من التفاصيل الأساسية، مثل التعليم وتاريخ الوظيفة وما شابه ذلك، حيث إن تلك المعلومات ستكون موجودة بلا شك في سيرتك الذاتية. ولكن لابد أن يكون لديك نسخة من إجاباتك عن الأسئلة الموجودة في نموذج الالتحاق بالوظيفة، مثل" صف كيف ترى نفسك مناسباً للتوصيف الوظيفي لتلك الوظيفة" أو" وضح سبب شعورك بأنك مناسب لتلك الوظيفة". قد تتم مناقشة إجاباتك عن مثل تلك الأسئلة في أثناء مقابلة التوظيف. ومن ثم، فأنت بحاجة لتصفح ما كتبته في هذا النموذج قبل أن تخضع للمقابلة.
من المفيد للغاية أنه عندما يتم إرسال طلب الالتحاق بالوظيفة لك، فإنه عادة ما يكون جزءاً من" حزمة الترشح"، والتي تقدم لك معلومات مثل التوصيف الوظيفي. وهيكل قسم الشركة وما شابه ذلك. إن ما يبق كافة يمثل معلومات قيمة سوف تساعدك على الاستعداد لخوض مقابلتك الشخصية. وكما سبق وذكرنا، لابد من أن تحفظ هذا الطلب مع باقي مستنداتك بحيث يمكنك العثور عليه بسهولة عندما تحتاج إليه – فلا يوجد أسوأ من أن تضطر للبحث عن مستند في اللحظة الخيرة عند الاستعداد لمقابلة توظيف.
هناك قدر هائل من المصادر المتاحة التي تساعدك على الاستعداد للمقابلات الشخصية. يبد أن العمل على تنظيمها جميعاً وجعلها في متناول اليد يمكن أن يسبب توتراً كالذي تسببه مقابلة التوظيف نفيها!

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد