• مجلة التوظيف

Разработка и создание интернет магазина Joomla
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

إجراء دراسة عن الشركة:
حزمة طلب الوظيفة أو الترشح
عندما تحصل على نموذج التقدم للوظيفة، فغالباً ما تجده جزءاً من حزمة طلب الوظيفة أو الترشح المقدمة من الشركة. في بعض الأحيان، قد تجد الحزم غير مترابطة ومجمعة على عجل، لكن العديد منها يكون مقدماً على نحو جيد مانحاً إيام معلومات مفيدة للغاية حول:

ما يبحث عنه صاحب العمل بالضبط.
ما إذا كانت متطلبات صاحب العمل أساسية أم مفضلة.
الكيفية التي سيختبر بها صاحب العمل مدى ملاءمتك أو عدم ملاءمتم لمتطلب معين من متطلبات شغل الوظيفة.
المهارات والقدرات الخاصة التي يطلبها صاحب العمل.
معلومات حول ظروف العمل في مكان العمل.
معلومات حول الشركة.
خرائظ للشركة تعرض هياكل الشركة\ الأقسام.
خلفية عن القسم و \ أو الوظيفة
معلومات مفصلة عن المرتب والمزايا وما شابه.
عملية التوظيف والجداول الزمنية المتعلقة بتلك العملية.
تلك الحزم من الممكن أن تكون الأمر الأكثر فائدة الذي يكون متاحاً لك من أجل الاستعداد للمقابلة الشخصية. لذا، احتفظ بها في مكان أمن وأقرأها بعناية قبل المقابلة. ومن الممكن أن تساعدك أيضاً على فهم كيفية تقدمك لنفسك بأفضل شكل ممكن، وتمنحك كذلك أفكاراً عن الأسئلة التي يجب طرحها والأفكار التي يجب استبيانها مع القائم بالمقابلة. والأهم من ذلك كله أنها يمكن أن تمنحك شعورا ً حقيقيًا بالوظيفة والشركة التي تصفها. وهذا ما يمكن أن يكون مفيداً للغاية في مساعدتك على اتخاذ القرار بشأن ما إذا كانت تلك الوظيفة مناسبة لك أم لا.
إذا لم ترسل لك الركة حزمة، فبادر بطلبها، اتصل بالشركة واطلب منها أن ترسل إليك واحدة. وإذا ما دعين لعقد مقابلة توظيف، فاطلب منها أن ترسل أية معلومات لديهم تخص الشركة. في الغالي ترسل الشركة خطاباً تؤكد فيه على مقابلة التوظيف و\ أو التعليمات. عندما تقوم بذلك، اكلب منها أن ترسل إليك المطبوعات الخاصة بها. إن لم تطلب ذلك، فلن تحصل عليه!
مصادر أخرى للحصول على معلومات خاصة بالشركة
حتى وإن لم يتم إرسال حزمة طلب الوظيفة إليك، فلا يزال بإمكانك الحصول على معلومات مفيدة متعلقة بالشركة قبل مقابلتك الشخصية. على سبيل المثال، تستطيع البحث عن الشركات من خلال بعض وسائل الإعلام. مثل الإنترنت ومكتبات المراجع والصحف\ المجلات ابحث عن أية مواد من شأئنها أن تزيد من معرفتك بالشركة.
من الضروري للغاية أن تستوعب ثقافة وبيئة الشركة التي ستعقد معك مقابلة التوظيف. وذلك كي تتمكن من اتخاذ القرار المناسب بشأن ارتياحك في العمل بها من عدمه. ابحث في تاريخ الشركة ووضعها الحالي في السوق وعملائها ومنافسيها وما شابه ذلك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد